اخبار السعودية السارة اليوم عبر انظمة للموظفين و المتقاعدين

انظمة جديدة للموظفين و المتقاعدين عن العمل وتوفير تسهيلات لدعم الراتب بعد التقاعد

بعد أن اجتمع محافظا المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد مع وفد من الكويت لتبادل الخبرات، تحدث السيد محمد بن طلال النحاس  فى اللقاء وادلى ببعض القرارات الجديدة التي اتخذتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لدعم الموظفين وأصحاب العمل والمتقاعدين السعوديين مؤكدا ان قرارات المؤسسة هي دعم كامل للسعوديين في الربع الأول من 2023.

 

 

 

وصرح السيد محمد بن طلال النحاس  محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإضافة لكونه رئيس مجلس ادارة البنك السعودي الفرنسي ان “المؤسسة هدفها الأول هو رعاية العاملين في القطاع الخاص والحكومي لتوفر لهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو الوفاة أو العجز، لذلك اتخذنا قرارات جديدة لتأمين حياتهم قبل التقاعد وبعد التقاعد ايضا.

 

وأكمل السيد المحافظ قائلا “نحن نعلم أن راتب التأمينات الاجتماعية قليل للمتقاعدين، وأن كبار السن يعانون بسبب ذلك، لهذا قررنا توفير محافظ ادخار واستثمار لدعمهم، بالإضافة لنوع اخر من المحافظ لأصحاب العمل بالتنظيم مع شركات الاستثمار العالمية لدعمهم بعد التقاعد عن العمل. “

  

و عند سؤاله عن الأنواع و المميزات المتوقعة لهذه المحافظ الاستثمارية عن المحافظ العادية رد قائلا “هناك نوعان من المحافظ، الأولى محفظة العائد ذو الدخل المنتظم لأصحاب المعاشات و المتقاعدين، والي توفر لهم دخل شهري مستمر بعد استثمارهم لمبلغ بسيط فيحققون ارباحا شهرية تصل الى اكثر من ٣٣%، والنوع الثاني، محفظة الربح أو النمو وهي لأصحاب العمل الذين يسعون لتحقيق ارباح سريعة في وقت قليل و لا توفرها لهم البنوك، وميزاتها انها تهتم بالاستثمار في اسهم الشركات التي تنمو قيمتها يوميا، لذلك ارباحها كبيرة وسريعة لأصحاب رأس المال الكبير”.

 

وعن شروط فتح هذا النوع من المحافظ الاستثمارية رد قائلا: أهم الشروط هو أن تكون صاحب عمل أو متقاعد فهذه المحافظ خصصت لأصحاب العمل والمتقاعدين كما يمكن أن يقدم عليها المسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية الذين تم التخلي عنهم لظروف خارجة عن ارادتهم.

 

وأكمل السيد حمد بن طلال قائلاً: ذاع صيت المحافظ الاستثمارية في الآونة الاخيرة وقد نالت الشركة الاستثمارية المسئولة عن هذه المحافظ اقبالا كبيرا واكدت ان هذه المحافظ نالت اقبالا خصوصا من الرجال أكبر من 40 عاما نظرا لضعف راتبهم وان أكثر من ٦٢% من المتقاعدين قد سجلوا بها لتأمين حياتهم بعد انتهاء عملهم من الحكومة وتقاعدهم.

 

 

 

ثم أنهى حديثة قائلا ” نسعى دوما في التأمينات الاجتماعية اصدار القرارات التي تكون في صالح المواطن السعودي، فمهمتنا اولا واخيرا هي تأمين حياتهم كتكريم من الدولة لهم بعد سنين العمل “.

لكل من يرغب في تقديم طلب اشتراك بهذه المحافظ الاستثمارية يرجى ترك بياناته وسيتم فحص البيانات من قبل مندوبي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتواصل معك لشرح وتأكيد عملية الاشتراك : 

إستمارة التسجيل

Previous Post Next Post